القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله

حقيقة قصة قوم يأجوج ومأجوج وصفتهم وعلاقتهم بذى القرنين

 حقيقة قصة قوم يأجوج ومأجوج وصفتهم وعلاقتهم بذى القرنين

صورة يأجوج وماجوج
صورة تشبيهة ليأجوج وماجوج 

قوم في عالمنا ولآكننا لا نراهم ارضهم مجهولة لا نعرف عنهم شيئنا سوآ انها ردمت خاضوا حربين شهريتين واختفوا ..لغز قوم جوج ومأجوج يقال ان خروجهم يعتمد على عملية حفر كبيرة لخروجهم ،كل البشر يخشون بطشهم وظهورهم ، والان نحن في انتظار هذه الحرب الاكثر دموية في تاريخ البشرية .

قوم يأجوج ومأجوج السر المرعب والحقيقة المرعبة الذى بات دلالة على نهاية الجنس البشري على سطح الكرة الارضية ،ارضهم اختفت عن الوجود وموقعها مازال يشغل الكثير من العلماء والباحثين، يقال انهم في الصين او في اليابان والاغرب ان البعض لا يؤمن انهم من البشر وانهم اشعة كونية نووية والاكثر رعبا انهم خرجوا حقا في وقتنا هذا ويعود اصلهم الى الحياة الاولى منذ بداية حدوث الطوفان العظيم في هذه الحلقة سوف نتناول...


اولا: قصة يأجوج ومأجوج وعلاقتهم بذي القرنين.
ثانيا سبب تسميتهم بهذا الاسم وصفاتهم .
ثالثا الحروب التي خاضوها وأسطورة خروجهم الى العلن منذ عدة سنوات.

اولا: قصة يأجوج ومأجوج وعلاقتهم بذي القرنين.

تعود قصتهم الى الحياة الاولى ومهم من نفث يافث ابن النبي نوح علية السلام عرف عنهم بقوتهم وبطشهم وعشقهم للدماء ونتيجة شرهم جردهم العالم من صفاتهم البشرية مما ارتكبوا من افعال قتل وظلم وذبح لم يقوى احد على قتالهم لكثرتهم حتي اصبحوا يشكلون خطرا يهدد كل الشعوب البشرية على سطح الكرة الارضية ..حتى على الدواب حيث مضت سنوات والشعوب الارض تعانى من بطشهم فلم يتركوا قرية او بلدة لم يمارسون فيها الظلم والقتل والفساد ،حتي ظهر ذو القرنين يقول الله تعالى في كتابة العظيم.

بسم الله الرحمن الرحيم
" قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَىٰ أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا "
صدق الله العظيم 

كان لذي القرنين جيش عظيم يتمتع بالقوة والشجاعة وفى احدى رحلاته قابل قوم يعيشون بالقرب من قوم يأجوج ومأجوج هذا القوم ارادوا وضع حدا لقوم يأجوج ومأجوج فعرضوا على ذي القرنين مبلغ كبيرا من المال حتي يخلصهم من قوم يأجوج ومأجوج واقترحوا على ذي القرنين بناء سدا كبير يفصل بينهم وبين قوم يأجوج ومأجوج للفصل بينهم فوافق على مساعدتهم ورفض المال الذي عرض علية مقابل شرطا وحيدا الا وهوا ان يقوموا بمساعدته بكل ما يملكونه من مساعدات بشرية ومعدنية حتى يستطيع بناء السد المنيع .

سبب تسميتهم بهذا الاسم وصفاتهم مراحل بناء السد الفاصل بين ذي القرنين وقوم يأجوج ومأجوج ..
المرحلة الاولى:
اختار ذي القرنين النقطة المناسبة لبناء السد حتى يعزل قوم يأجوج ومأجوج.
المرحلة الثانية :تم تجميع اكبر عدد من الحجارة والحديد .
المرحلة الثالثة :وضع كل المعادن والحجارة فى نقطة بناء السد .
المرحلة الرابعة: انصهار القطع المعدنية فوق الحجارة لسد الفراغات بينن الحجارة.
المرحلة الاخيرة: صب النحاس المذاب على التراب حتي يتماسك السد جيدا مما جعلة بصلابة لا تضاهها.


وهكذا تم عزل قوم يأجوج ومأجوج على يد ذو القرنين فلم يتمكنوا من هدم السد بالرغم من قوتهم وبطشهم الى يومنا هذا .. مع انهم حفروا خنادق وانفاق كثير فلم يتمكنوا من اختراق السد ..حتى وصلوا الى باطن الارض ولكن بدون فائدة فباتوا وعدا ليوم الاخرة .

والان ما سبب رعب العالم الكبير من قوم يأجوج ومأجوج..؟

السبب الاول: هوا جهل حقيقتهم ومدى قوتهم بالنسبة للظروف التكنولوجية المتقدمة في مقاومتهم وفي احدى الروايات انهم عند خروجهم سيكونون بأعداد هائلة يقارب عشرة اضعاف سكان العالم بأسرة .

السبب الثاني: طغيانهم في الارض وقتلهم للكبير والصغير فلم يرجموا احد ولم يسلم منهم احد . السبب الثالث: ارتباط نهاية العالم والجنس البشري من الارض بآيات مقدسهم جاءت في الكتب السماوية.

ثانيا: سبب تسميتهم بهذا الاسم وصفاتهم..؟


السبب الاول : يأتي تسميتهم من كلمة الاجيج وهو صوت النار المضطرب والمتقلب ..
السبب الثاني: من كلمة الاجاج وهو الماء الشديد الملوحة والمرارة وذلك لظلمهم وأعدادهم الكبيرة.
السبب الثالث: يقال ان يأجوج ومأجوج اسمان عبريان من اللغة العبرية "جوج ومجوج" او "جوج ومأجوج" .
السبب الرابع: يقال ان سبب تسميتهم مشتق من عبارة صينيه تعني قارة شعب الخيل وهم يسكنون ارض مجاورة للصين شمالا وغربا.


صفات يأجوج ومأجوج..؟

ترسم النصوص الدينية صفات قوم يأجوج ومأجوج وتشير انهم عراض الوجوه صغار العيون والانوف لهم شعر اسود كما يقال انهم بأطوال مختلفة فمنهم طويل كطول النخلة ومنهم القصير اصغر حجما من الأقزام .


ويثار سؤال في ذهنك الان ان صفاتهم وملامح وجههم يشب سكان الصين او اليابان.. مما يعزز الادعاء بأن سبب تسميتهم مشتق من عبارة صينية كما قولنا…لا احد يعلم ..! حيث ان موقع ارضهم هوا اللغز الاكبر الذى يحاول العلماء ايجاد ارضهم حتي يحلوا اللغز الذي حير معظم شعوب العالم .

ثالثا : الحروب التي خاضوها وأسطورة خروجهم الى العلن منذ عدة سنوات .

بحسب الروايات ان قوم يأجوج ومأجوج خاضوا حربين دمويتين و في انتظار حربهم الثالثة والاكثر دموية من الحروب السابقة ومضت سنوات عدة وظهر القائد جنكيز خان الذي خاض حروب كثير وكبيرة طيلة حكمة قتل فيها الملاين وهم قوم المغول ثم انتقلت شعلة القيادة الى حفيدة هولاكوا الذى عمل على توسيع الامبراطورية المغولية بخوض الحروب الدموية فصار على نهج سياسة جدة جنكيز خان فوصل هولاكوا الى الحدود البلاد العربية وهنا ظن الكثير ان قوم يأجوج ومأجوج قد خرجوا ليعموا في الارض فسادا فظهر قائدان شجاعان رفضا الاستسلام لجيوش المغول الكاسرة وهما سيف الدين قطز والقائد الظاهر بيبرس فأعلون الحرب عليهم فكانت هذه المعركة في حرب عين جالوت فأصم صوت السيوف الاذان وكان غبار هذه المعركة غيم واحجب نور الشمس من شدتها وكانت النتيجة ابيد جيش المغول في المعركة واعلن انتصار ساحق للجيوش العربية فمتى هزم المغول قال البعض ان قوم يأجوج ومأجوج لم يخرجوا بعد ونهم لم يخرجوا في هذا العصر .
نتمنى لكم قراءة شيقة ..

تعليقات

يلا