القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله

هل كانت زيارة ابى احمد للسودان كانت تسعى لحل ازمة سد النهضة كما يدعى

  تفاصيل زيارة أبى احمد الى السودان

زيارة أبى احمد الى السودان
سد النهضة الاثيوبى
Ethiopian Renaissance Dam
اشار حمدوك رئيس الوزراء الحكومة الانتقالية فى جمهورية السودان ان السودان واثيوبيا وبالنظر للعلاقات التاريخية بين البلدين ،حيث قام ابى احمد لزيارة اثيوبيا ويضم عدد من الوزراء الأثيوبيين وزير الري ووزير الكهرباء وعدد من المسؤولين.

 وخلال الزيارة اتفق الطرفان على بعض الامور والمحادثات بين الطرفين في كافة المجالات بين البلدين حيث يرتبط البلدين بعض العلاقات السياسية والاقتصادية واتفق الطرفين اعادة العلاقات في كافة المجالات كما اشار حمدوك ان الحوار هوا الحل الامثل لحل مشكلة سد النهضة الاثيوبي ولا مجال لاستخدام الحل العسكري بين الدولتين حيث ان دولة اثيوبيا تسعى لحل مرضى بين الاطراف الثلاثة بين مصر واثيوبيا والسودان وتعتبر السودان تلعب دور الوساطة بين الطرف المصري والطرف الأثيوبي .

كما شكر حمدوك الطرف الأثيوبي لدعمهم في المرحلة الانتقالية التي تعيشها السودان من ازمات واضطرابات سياسية واقتصادية خلال المرحلة الانتقالية ، كما يشكر ابى احمد الطرف السوداني على حفاوة الاستقبال للطرف الأثيوبي.

كما اشار حمدوك رئيس الوزراء السودانى ان الاتحاد الأفريقي يلعب دور هام في التواصل الى حل لمشكلة سد النهضة بين الجانب السوداني والجانب الأثيوبي.
وفى نهاية الزيارة ابى احمد ووفده عبر عن امتنانهم لحسن الضيافة التي لاقاها الوفد في الخامس والعشرين من اغسطس .
The Renaissance Dam crisis


تعليقات

يلا